ثلاثة عشر مواطنا يدفعون ثمن غياب المحليات وإهمال “المحافظة” بالإسكندرية

لم يكن تحطيم 13 سيارة بمنطقة سموحة بعد اصطدامهم بسيارة نقل ثقيل لتفادي حفرة كانت متواجدة بالمنطقة بالكارثة الأولى التي تشهدها محافظة الإسكندرية، حيث  تسببت حفرة بشارع جامعة فاروس القريبة من مديرية أمن الإسكندرية، بمنطقة سموحة باصطدام سيارة النقل الثقيل بالسيارات الأخرى.

شهود العيان قالوا  : “إن سيارة نقل كانت تسير بسرعة خلال الساعات الأولى من الصباح والشارع خالٍ، وفوجئ قائدها بحفرة قام عمال هيئة الاتصالات بحفرها وتركها لأعمال الصيانة، وحاول السائق تفاديها، إلا أنه قام بصدم 13 سيارة، وحاولنا إيقاف السيارة والسيطرة عليها ولكن لم نتمكن من ذلك”.

الأهالي أكدوا أن ما حدث هو أمر معتاد من المحافظة دائما ما يأتي العمال يقومون بالحفر لتركيب الصرف أو الكهرباء ء ولا يقومون بردم ما قاموا بحفره، مما يتسبب في إتلاف السيارات، خلاف الكوارث التي تنتج عنها.

وتشهد محافظة الإسكندرية إهمالا ملحوظا في المحليات حيث تعيش مناطق في وضع متردٍ نتيجة الإهمال، حيث يعيش سكان منطقة محرم بك والعامرية وسط هبوط أرضي بلغ عمقه 3 أمتار في بعض المناطق نتيجة مياة الصرف الصحي التي أصبحت تملأ الكثير من الشوارع. 

كما تعاني أغلب المناطق من زيادة أكوام القمامة التي أكد الأهالي أنها أصبحت تأكل في الأرض نتيجة تركها لأيام طويلة دون إزالتها بخلاف الأمراض التي تسببها تراكمها لأيام.

غياب دور المحليات والإهمال في تنفيذ أعمالها أصبح يمس أرواح المواطنين بشكل مباشر فما بين الحُفر المشابهة التي كان يمكن أن تسبب عددا كبيرا من الضحايا وتراكم القمامة تأتي أيضًا السوق العقارية والانفلات الشديد بها واختفاء الرقابة، وانهيار العقارات الناتج عن ذلك الإهمال وما تخلفه من ضحايا.

يذكر أن محافظة الإسكندرية أصدرت 57 ألف قرار إزالة لم ينفذوا رغم ما شهدته المحافظة من حالات سقوط للعديد من العقارات وكان آخرها عندما انهار عقار مكون من 5 طوابق بوسط الإسكندرية يقيم به حوالي 17 أسرة، أثناء أعمال الترميم الجزئي رغم صدور قرار لذات العقار قبل ثلاث سنوات من انهيار العقار.

كوارث عديدة تشهدها محافظة الإسكندرية نتيجة إهمال المحليات وغياب الدور الرقابي وانتشار الفساد المتغلغل في المحافظة، ومازال المواطن يبحث عن حل.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s