تعرف معنا على أسعار فوانيس رمضان وأبرز التصميمات

fanos 

“الفوانيس” و “زينة رمضان”.. عنوان قدوم شهر رمضان المبارك، والذي لا تكتمل بهجة الشعر الكريم ولا فرحته إلا بهما، حيث لا يخلو بيت مصري أو شارع منهما للاحتفال بشهر الطاعات.

لكن ما هي أخبار أسعار الفوانيس؟ وما مدى الإقبال عليها هذا العام؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية؛

بداية قال محمد رمضان، صاحب محل بشارع خالد بن الوليد، “تتراوح أسعار الفوانيس هذا العام ما بين “35 و 45 و 55″ جنيها، ولكل من هذه الأسعار زبائنها، حيث يقتني كل منهم ما يتناسب معه” .

وأضاف، “نسبة الإقبال حتى الآن لا تزال متوسطة، وبدأت في الارتفاع بشكل تدريجي لكن ببطء إلى حد ما، خاصة أن جمهور المشترين خرجوا لتوهم من موسم امتحانات أبنائهم، ومصروفاتها والانشغال بها، وبدأوا مؤخرا في الاستعداد لشهر رمضان وشراء مستلزماته” .

وحول تصميمات الفوانيس الجديدة هذا العام قال “رمضان”، “طبيعي أن الشكل التقليدي للفانوس قد تغير لتحل محله أشكال أقرب إلى ألعاب الأطفال، وفي كل عام تبرز تصميمات وأشكال جديدة، تتبع لشخصية كرتونية اشتهرت مؤخرا، فمنذ بضعة أعوام ظهرت شخصية “المفتش كرومبو”، وكان هو الأغلى ووصل سعره حينها بين “60-70” جنيها “.

وتابع، ” التصميم الأشهر للعام الحالي هو فانوس على هيئة لعبة ” talking tom cat”، المنتشرة على أجهزة الهاتف المحمول وتباع بـ 55 جنيها” .

واستطرد، “توجد شخصايت كرتونية أيضا، منا “سبونش بوب”، و”السنافر”، و”ميكي ماوس”، و لعبة “أنجري بيرد” الشهيرة ، إلى جاب الأشكال التقليدية كالسيارات والمراكب والعرائس للفتيات”.

ولفت “رمضان” إلى أن التصميمات قد تستوحي فكرتها أحيانا من أبرز الأحداث التي تجرى أو الشخصيات التي اشتهرت سواء كانت سياسية أو فنية .

وأشار إلى أن الأقبال على الشكل التقليدي للفانوس لا يزال متواجدا وقادرا على المنافسة، إلا أن التصميمات الجديدة أيضا أصبح لها رواج كبير، خاصة لارتباطها بالأطفال وقربها من الشخصيات الكرتونية التي يتابعونها.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s