لهذا السبب فشلت أطول مائدة في العالم

Od37gjhكانت موسوعة جنيس والصحف العالمية والمحلية تستعد لتكتب عما كان سيسمي بأطول مائدة إفطار في العالم، ولكنهم كتبوا عن أكبر فضيحة لأجهزة دولة فشلت في تنظيم مائدة إفطار ليوم واحد.

images (4)

بداية القصة

بدأت القصة عندما أطلق محافظ الإسكندرية دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي لتظيم أكبر مائدة إفطار في العالم استعدادا لدخول موسوعة جينس بهذة المائدة، وبدأت المحافظة في دعوة الناس لحضور هذة المائدة وتم الاتفاق مع المطاعم الكبرى في الإسكندرية على المشاركة بالطعام كدعاية لهم ومشاركة منهم في مثل هذا الحدث

تنظيم المائدة

 منذ اللحظات الأولى غاب الأمن والمنظمون عن المائدة، وجاء الناس وفوجئوا بأن الأعداد قد اكتملت ولم يكن هناك تواجد أمني لحماية المائدة ولا وجد من سيقوم بتنظيم الناس على المائدة، وكإنها “مولد وصاحبه غايب”

يوم الإفطار

تجمع الناس على كورنيش البحر في انتظار أفضل أنواع الطعام ليخفف عنهم عبء تكاليف إفطار يوم خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الذي بات يشتكي منه كل مواطن، تجمع الناس وفوجئوا بأن القائمين على تنظيم المائدة يرفضون أي فقير أو مواطن بالاقتراب من المائدة بدعوى أن العدد قد اكتمل رغم أن هناك لا يزال ما يقرب من ساعتين على موعد الإفطار

احتج الناس الذين لم يجدوا مكانا يفطرون فيه.. فتوجه بعض الشباب للحديث مع المحافظ عن سوء التنظيم وكان من بينهم سيدة كبيرة في السن فتم القبض عليهم فورا.

1128

لحظة الإفطار

اقتربت الساعة من 7 مساء وحان وقت الإفطار، ولم تأتِ العربات المخصصة لنقل الطعام .. ثم فوجئ الحاضرون بسيارتين فقط تحملان جزءا بسيطا من الطعام .. فذهب الصائمون إليها أملا في الحصول على شئ يفطرون به .. فحدث هرج ومرج، وألقت السيارات الطعام على الأهالي كما يلقى اللحم علي الكلاب

شاهد ما حدث

لحظة الفوضى

اقتربت الساعة من 8 مساء وغاب جميع المسئولين و غاب الأمن فحدثت فوضى على كورنيش البحر وحدثت حالات تحرش كثيرة، وقام الأهالي بتكسير “الطاولات والكراسي” وإلقائها وسط الطريق مما أدى إلى قطع طريق الكورنيش لمدة طويلة

شاهد الفيديو

غضب الأهالي

أكد عدد كبير من الأهالي الذين حضروا المائدة غضبهم مما حدث ومن المحافظ هاني المسيري وأجهزة الدولة التي فشلت في تأمين وتنظيم مثل هذة المائدة وعدم قدرتهم على إفطار هذه الأعداد رغم تأكيدهم على دعوة الناس للحضور أنه من المفترض أنها أطول مائدة في العالم وبالتالي سيأتي عدد كبير من الناس .

أكد شهود عيان أن سبب تكسير الأهالي وغضبهم هو أن هذه المائدة كان هناك اشتراك لمن يرغب في الحضور 30 جنيها ولكنهم فوجئوا أنهم قد خدعوا.

شاهد الفيديو

تعليق المحافظ

جاء تعليق محافظ الإسكندرية هاني المسيري لافتا للنظر فعلى الرغم من فشل المائدة خرج المحافظ ليعلن أن الفعالية لم تفشل وأن مصر نجحت في إقامة أطول مائدة في العالم بطول 4200 متر، وكسرت الرقم السابق لإيطاليا بطول 2000 متر، وأن الفعالية شابها بعض الفوضى بسبب أن العدد الذي توقعته المحافظة للحضور هو عشرة آلاف مواطن أو 12 ألفا على أكثر تقدير، بينما الحضور تجاوز الثلاثين ألفا من المواطنين.

وهو ما أثار حنق المواطنين وغضبهم، من عدم اعتراف المحافظ بفشله الذريع هو والمسئولين في توفير الطعام الكافي وإنجاح الفاعلية.

شاهد تعليق المحافظ :

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s