7 نصائح للحامل في رمضان

فهرس

أباح الإسلام للحامل والمرضعة الصيام فقط، إذا كان الصيام لا يحمل أي ضرر لها أو للجنين، مع الحرص على اتباع بعض النصائح الغذائية والصحية في رمضان.

ووضع الدكتور عمرو حسن، استشاري النساء والتوليد والعقم بطب القصر العيني، مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على لحامل مراعاتها أثناء صيام رمضان، للحفاظ على سلامتها وسلامة الجنين؛ وهي:

  • تقسيم وجبتيّ الإفطار والسحور إلى أربع وجبات.
  • التعجيل بالإفطار فور آذان المغرب، والحرص على أن تكون وجبة السحور قبل آذان الفجر بقليل.
  • تناول كميات وفيرة من الماء ما بين الإفطار والسحور، مع مراعاة تناول تلك الكميات على مرات متفرقة.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالأملاح مثل المخللات، حيث إنها تساهم في تخرين المياه بالجسم ورفع ضغط الحامل.
  • تجنب الإفراط في تناول الحلويات الشرقية التي تؤدي لزيادة الوزن والسمنة، حتى لا تتعرض الحامل لمضاعفات صحية أثناء الحمل.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، حيث إنها تساهم بفاعلية في ترطيب الجسم والوقاية من الإمساك؛ نظرًا لأن الحامل غالبًا ما تعاني من الإمساك.
  • تجنب الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين والمشروبات الغازية، واستبدالها بالسوائل المتمثلة في المياه والعصائر الطازجة غير المحلية بكثرة.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s