إزاي تخسر وزنك في رمضان؟

370

يعتبر التمر والحليب، ريجيم رمضاني، يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الترهلات، في خطوات بسيطة وآمنة خلال حمية رمضان الغذائية.

يقول الدكتور مايكل صبحي، اختصاصي علاج لسمنة، إن هذا النوع من الريجيم يعتبر فرصة للباحثين عن الرشاقة بمساعدة النظام الغذائي في شهر رمضان، حيث يساعد التمر والحليب على إنقاص الوزن بفاعلية ويقلل من مخاطر الإصابة بالمضاعفات والمشكلات الصحية.

وأوضح “مايكل” أن هذا الريجيم يعتمد على؛

  • 1- تناول عدد سبع حبات من التمر، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع، حيث إن التمرة الواحدة تحتوي على نحو عشرين سعرًا حراريًا.
  • 2- شرب كوب ذو حجم متوسط من الحليب عند الإفطار وقبل السحور للاستفادة من العناصر الغذئية المتضمنة في المشروب، حيث يحتوي الكوب على نحو مائة وعشرين سعرًا حراريًا وبذالك نكون قد وصلنا إلى نحو 780 سعرًا حراريًا.
  • 3- عدم الإفراط في تناول الطعام، حتى يحقق الريجيم فائدته ويستفيد الجسم جيدا، ونظرا لأن تلك الوجبة تحتوي على كل ما يحتاجه الجسم من البروتينات ذات القيمة العالية، والمواد النّشوية التي تساعد في توليد الطّاقة مع السكر والجلوكوز، ونسبة كبيرة من فيتامين B ووجود كمية كبيرة من الحديد الذي يحفظ الجسم من الإصابة بالأمراض.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s