أسعار الكحك “نار”.. والمواطنون: نكتفي بـ”عينات”

download (2)ارتفعت أسعار كحك العيد والبسكويت هذا العام بنحو 10%، وذلك بعد ارتفاع أسعار الحلويات بشكل عام والمكسرات بشكل خاص، فانخفض الإقبال على شرائها، وحاول بعض المواطنين صنعها في المنزل، وبعض آخر اشترى القليل، وعزف بعض ثالث عنها تماما.

وتبدأ الأسر المصرية في النصف الثاني من شهر رمضان كل عام، في السؤال عن أسعار الكحك، وذلك استعدادا لحلول عيد الفطر المبارك، إلا أن هذا العام سيكون الوضع مختلفا، فأسعار الكعك تبدأ من 50 جنيها للكحك السادة والملبن، بينما يصل سعر كيلو كحك المكسرات إلى 80 جنيها.

بينما يصل سعر البسكويت بأنواعه إلى 38 جنيها، وبسكويت كوكيز شيكولاتة من 32 إلى 35 جنيهًا، و بسكوت كوكيز كريز 35 إلى 40 جنيهًا وبسكوت كوكيز بندق 40 إلى 44  جنيهًا، أما علب “المشكل” فتبدأ أسعارها من 75 جنيها وتزن نحو 1.5 كيلو، وصولا إلى 220 جنيها للعلبة التي تزن 4 كيلو

أما الغريبة بالفسدق وصلت لـ80 جنيها، ويتراوح سعر غُريبة اللوز من 32 إلى 38جنيهًا، وبيتي فور سادة من 30 إلى 32 جنيهًا، وبيتي فور لوكس من 35 إلى 40 جنيهًا، وشكلمة من 28 الى 32 جنيها، وقرص محوجة سمسم 25 إلى  28 جنيهًا، وقرصة محوجة بندق من 30 إلى 35 جنيهًا .

وتسود حالة من الاستياء بين المواطنين من زيادة اﻷسعار هذا العام، موضحين أنهم مازالوا في حالة تفقد للمحلات بشكل عام للتعرف على اﻷسعار أملا في الوصول لأقل سعر ممكن وشراء أحد مظاهر بهجة العيد و”لو في شكل عينات”.

واتجه البسطاء إلى صناعة الكحك والبسكويت في المنزل حيث إنه أقل تكلفة على الرغم من المشقة والتعب التي تتكبدها ربة المنزل في صناعته، وقد تقوم بخبزه في المنزل، أو تلجأ للمخبز.

فيما تفضل السيدات الموظفات شراء الكحك الجاهز لأنه يوفر الوقت والجهد، واكتفت الكثيرات بشراء كميات قليلة من كل صنف من أجل الأولاد،  لأن الظروف لا تسمح بشراء كمية كبيرة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s