اللحوم والأطعمة الفاسدة تغزو مطاعم الإسكندرية

 lllllما بين أخبار هنا عن ضبط مئات الأطنان من الطعام الفاسد من موردي المواد الغذائية، وأخبار هناك عن ضبط منافذ لبيع اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي، لمواطني الإسكندرية، يجعلنا نتساءل عن نوعية الطعام الذي يتناوله السكندريون، وماهي الوقائع الشبيهة التي لا زالت تتكرر، وماهي الأماكن التي  سبق وضبط لديها مواد غذائية فاسدة .
 
فخلال الأيام الماضية تم ضبط منفذ لبيع اللحوم بشارع نصر الدين بحي الجمرك، وتبين عدم وجود أختام على اللحوم و كانت مجهولة المصدر وتم مصادرتها، بعدما تبين أنها لا تصلح للالاك الآدمى.
 
كما ضبط مؤخرا أيضا كميات من البلح والخروب والملبن، غير صالحة للاستخدام الآدمي ومجهولة المصدر، وتم ضبط التجار .
 
وسابقا في منطقة الدخيلة قام صاحب محل “بسطرمة” بطرح كميات من منتجات المصنع في الأسواق غير مطابقة للمواصفات وضارة بالصحة، وعثر بالمصنع على نصف طن من مصنعات اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط كميات من ملح السياحات والألوان الصناعية.
 
ومن هذه الوقائع أيضا، في منطقة العطارين والمنتزه وباب شرق ضبطت خمسة محال جزارة، تقوم بطرح كميات من اللحوم المجمدة على أنها لحوم بلدية وتبين أنها ضارة بالصحة،.
 
 ولم تكن محلات المأكولات الشهيرة بالإسكندرية ببعيدة عن المشهد، فضبطت في سلسلة مطاعم “الريف الدمشقي” 120 كيلو لحوم مستوردة مقطعة ومحلولة، وتبين أنها لحوم مستوردة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، في مخزن تجهيز مأكولات غير مرخص بمنطقة العصافرة .
 
“كبدة فهمي” وهو مطعم بيع الكبدة المعروف، هو الآخر ضبطت لديه سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، و120 كيلو كبدة مستوردة، و200 كيلو زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدمى، دون بيانات تجارية، تم استخدامهما فى تجهيز المأكولات بالمطعم.
 
سلسلة سوبر ماركت “فتح الله” الأشهر في الإسكندرية، فرع العامرية، وضبط بداخله 750 كيلو جرام مخلالات بدون بيانات تجارية، ومجهولة المصدر.
 
ضبطت أيضا لحوم فاسدة لدى إحدى المطاعم الشهيرة بمنطقة سيدي جابر، حيث ضبطت بداخله 360 كجم من اللحوم الفاسدة، وحيازة لحوم مفرومة وبلدية بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط ” 300 ” كجم لحوم مفرومة بدون بيانات، و” 60 ” كجم لحوم بلدية ودهون، بها تغير في الخواص الطبيعية
 
عثر أيضا على 20 كجم من اللحوم ومصنعات ” كبدة – مفروم – سجق – دجاج ” بها تغير فى الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، في أحد المطاعم الشهيرة بالمنشية، بقصد استخدامها فى إعداد الوجبات بالمطعم .
 
ولم يثبت إلى الآن إذا ما تورطت مطاعم الإسكندرية في بيع لحوم “الحمير” ، كما حدث في محافظة القاهرة،  بعد اكتشاف مزرعة بمحافظة الفيوم بها قرابة 70 حمارا مذبوحا، ومئات الحمير الحية المعدة للذبح لتوزيعها على المطاعم الشهيرة ومحلات الجزارة بالقاهرة .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s