إزاي تتظلم على نتيجة الثانوية العامة؟

إذا شعرت بأن نتيجة امتحان الثانوية العامة، ليست الدرجات التي تستحقها، أو إذا كنت تعتقد إنك تستحق درجات إضافية، فالطريقة الوحيدة للحصول على درجاتك الحقيقية، التقدم بتظلم ابتداء من اليوم الثلاثاء إلى المديرية التعليمية التابع لها ولمدة شهر، حيث إن الكنترولات لن تعيد تصحيح الورقة بل تعيد رصد درجاتك مرة أخرى.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الطالب الذي يرغب في التقدم بتظلم عليه أن يتوجه إلى المقر الذي تحدده المديريات والإدارات التعليمية للتقدم بطلب بعد أن يسدد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم من درجاتها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة- في تصريحات صحفية- أن الطالب المتظلم يتوجه إلى أي فرع للبنك الأهلي المصري لتوريد مبلغ الـ” 100″ جنيه عن كل مادة ويحصل على إيصال تسديد ليتوجه به إلى المقر الذي تحدده الإدارة والمديرية التابع لها الطالب ليتقدم بطلب تظلم، مشيرا إلى أن 4% استفادوا من تظلمات العام الماضي.

خطوات التظلم

وهناك عدة خطوات يمر بها التظلم رصدها اليوم السابع، الخطوة الأولى، تقدم بالتظلم في مديرية التعليم التابع لها، ستجد هناك مندوبين لتسلم التظلمات من الطلاب وأولياء أمورهم.

الخطوة الثانية، دفع رسوم تقديم التظلم 100 جنيه عن المادة الواحدة، بأقرب فرع من البنك الأهلي المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية واحصل على نسخة من إيصال السداد.

الخطوة الثالثة، سلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، وسيتم تحديد ميعاد محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب ولا تصطحب معك مدرس المادة؛ لأنه سيتم منعه من الاطلاع على ورقة الإجابة.

الخطوة الرابعة، ستمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك غير مدون عليها اسمك، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية.

الخطوة الخامسة، اطلع على صورة من ورقة الإجابة وراجعها جيدا ودون ملاحظاتك عليها فى ورقة خارجية، وسوف يتم تسليم الملاحظات التي تدونها للكنترول مرة أخرى، والذى سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى مع مطابقتها بورقة الإجابة الأصلية.

الخطوة السادسة، إذا ثبت حقك فى الحصول على درجات أعلى سترد إليك رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه مرة أخرى. الخطوة السابعة، يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التي تظلم فيها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s