غضب بين طلاب حقوق الإسكندرية.. وراسبون: مش هنسيب حقنا

تسود حالة من الغضب بين طلاب الحقوق بجامعة الإسكندرية، بعد ظهور نتائج الترم الثاني لعام 2015 ، إذ تفاجئ الطلبة بنسبة النجاح المتدنية للغاية، ففي بعض الفرق لم تصل نسبة النجاح إلى 30% .

تحرير محضر والتقدم بتظلمات

وتوجهت مجموعة من الطلاب أمس إلى قسم باب شرق وتحرير محضر ضد الكلية وعميدها برقم 8033 إدارى شرقي وبتاريخ 16/8/2015 وأكد مأمور القسم ان المحضر تم إرساله إلى إدارة الجامعة وينتظر هؤلاء الطلبة رد الجامعة والعميد على تلك المأساة.

وأكد الطلاب عبر صفحاتهم على “فيس بوك”، أنهم تقدموا بتظلمات إلى إدارة الجامعة للنظر في الأمر وإعادة تصحيح النتائج، وأشاروا إلى أن آخر موعد لتقديم التظلمات اليوم الثلاثاء.
ومن المفترض أن تصدر النتيجة يوم22 القادم، ولكن الطلاب يطالبون بإعادة تصحيح المواد من جديد وليس إعادة رصد الدرجات لوقوع ظلم كبير على الطلاب فى جميع الفرق الدراسية.

Capture

منع الطلاب من الظهور إعلاميا
فيما كشف الطالبان خالد مجدي وسمير فرج، أنه تم إلغاء لقاؤهما على قناة النهار مع الإعلامي خالد صالح، اليوم، للتحدث عما تعرض له الطلاب من ظلم في النتائج، وذلك بعد أن تم الاتفاق معهم منذ أمس.
وأشاروا إلى أن معد البرنامج أبلغهم أنه تم إلغاء البرنامج لأنهم أرادوا ظهور دكتور من الجامعة في الحلقة، إلا أن جميعهم رفضوا الظهور، مضيفين أن المعد أبلغهم أن عميد الكلية أبلغهم أن النتائج جيدة، وأن 120 طالب فقط، هم من قاموا بعمل تظلم.

UHHHHHHHHH

مسيرة احتجاجية
ونظم الطلاب، ظهر أمس الإثنين، مسيرة من داخل الكلية لمبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبي، احتجاجًا على تدني نسبة النجاح للفرق الأربعة بالكلية، وتخطي نسبة الرسوب لـ 70% ـ بحسب قولهم، ورفعوا لافتات عليها “كلية الحقوق .. لم ينجح أحد”، و” نتيجة حقوق الإسكندرية.. مهزلة”، مطالبين إدارة الجامعة بالنظر في نسب النجاح، وإعادة تصيح أوراق الإجابة.

8201517132650405

ناجحة لم تحضر الامتحان

اااااااااااااا
واعترفت طالبة عبر صفحته أنه على الرغم من أنه لم يحضر مواد في الترم الثاني، إلا أنه نجحت فيها،

وعلقت MAHE TAP، “اه ممكن الورق مصححش ماشى ده باعتراف الدكاتره وعلى لسانهم دايما في ناس مظلومة، لكن واحد غايب أصلا يعني ما لوش ورق علشان يتصحح، دخل الكنترول ازاي؟ يعنى لقوا عليه ورق مكتوب عليه اسمه عرفوا ازاى اصلا إنه موجود في الكلية، غير لو كان حضر الامتحان”.

11885271_1014858801878044_7895444714235339453_n

ويقول طالب بالفرقة الثانية “السنة الماضية كنت راسب في خمسة مواد بالفعل تقبلتها ودخلت هذا العام الامتحان، وأجريت الامتحانات في الخمسة مواد ولكن المفأجاة عندما دخلت للأطلاع على النتيجة، لأجد نفسي راسب فى نفس الخمسة مواد ونفس دراجات العام الماضي، ما يدل على عدم رصد درجات هذا العام”.

عميد الكلية: النتيجة مرضية
من جانبه وصف الدكتور محمد باهي، عميد الكلية، النتيجة بـ “المُرضية” بالنسبة لأعداد الطلاب، وتم فتح باب التظلمات بالكلية، قائلاً: “من يرى أن ظلمًا وقع عليه من الطلاب، فعليه أن يتقدم بتظلم رسمي للجنة التظلمات، للنظر في تظلمه، وأن كل طالب مظلوم سيحصل على حقوقه كاملة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s