المسيري محافظ الإسكندرية .. ظهور إعلامي وفشل ووعود مؤجلة

1

“أنا نموذج لمحافظ لم يأت منذ 1952” بهذه الكلمات بدأ  هاني المسيري محافظ الإسكندرية  الحالي  فترة حكمه في 7  فبراير من العام الحالي، حاملا معه وعود رنانه وإصلاحات للمحافظة على رأسها  إعادة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها اقتصاديا وسياحيا، والتفرغ لمشكلات المدينة.

ولكن سرعان ما تبخرت هذه الوعود، مثل مياه البحر، ومر أكثر من 6 أشهر على هذه الوعود ومازالت الإسكندرية غارقة في مشاكلها، فالقمامة تجتاح شوارعها والصرف الصحي أصبح أزمة الصيف والشتاء، واكتفي المحافظ الجديد بعقد مؤتمر في يوليو 2015  ليوضح اسباب تفاقم أزمة القمامة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-06-28 13:47:27Z |  |

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-13 14:55:51Z |  | Lÿÿÿÿ

عقب تنصيبه، نشرت صورا ل “المسيري” بالملابس الرياضية اثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين معجبات تهافتن على إظهار إعجابهن بوسامته، ويبدين حسدهن على فتيات الإسكندرية ، وبين معارض لنشر هذه الصور وتداولها معتبريها من التفاهات .

4

فعاليات وتكريمات أهم مسئوليات المحافظ:

وتفرغ المسيري منذ توليه المنصب للظهور الإعلامي بالرغم من تصريحه المتكرر أنه لا يحب الإعلام أو الظهور، فلم يمر اسابيع حتى يعلن عن فاعلية جديدة ، فبدء عهده بماراثون للدراجات مدعياً أن هدفه تنشيط السياحة، وحرص خلال الماراثون على التقاط الصور له بين المشاركين.

5

وشارك المسيري في احتفالية العيد القومي للإسكندرية، وبدلا من أن يهديها في عيدها حلا لبعض أزماتها، أكتفى بمشاهدة الرقص للفنون الشعبية ورقص التنورة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-26 23:00:29Z |  | ÿ¸¹²ÿ·¶®ÿ¦¥šÿº²-ŸŠ

وظهر المسيري في عدة احتفالات تكريمية، فكرم صاحب أطول فترة غطس تحت الماء ، وشرطي مرور بمحطة الرمل، ومتطوعي حملة “اسكندرية امان زي زمان” وصاحب مبادرة “ابدأ بنفسك”، بغض النظر عن جدوى هذه المبادرات والحملات.

فشل أطول مائدة

وفي شهر رمضان المبارك، أعلن المحافظ عن اطول مائدة افطار في العالم، ودعى لها وسائل الإعلام وموسوعة جينس لقياسها، ولكن الريح أتت بما لا تشتهي السفن، فبدلا من أن يكون يوم تفتخر به المدينة، نقلت وسائل الإعلام أسوء تنظيم لفاعلية، قام خلالها المشاركين بتكسير المائدة والازدحام على عربات توزيع الطعام.

7

8

الترام أصبح كافيه، والمواطنين يتكدسون في المواصلات.

بالرغم من أن  المواطنون بمحافظة الإسكندرية يعانون من سوء المواصلات وتفاقم أزماتها  المستمرة سواء من ارتفاع اسعارها والطرق غير الممهدة، فضلا عن وسائل النقل المتهالكة، إلا أن المحافظ الحالي تجاهل كافة الازمات والتفت المحافظ للمظاهر واعلن عن أول ترام كافيه بالاسكندرية، بسعر التذكرة بها 5 جنيهات والتي لا يستطيعها الفقراء والطلاب بالمحافظة.

9

مشروع تطوير محور قنال المحمودية:

10

أصبحت قنال المحمودية  التى تشق محافظة الاسكندرية،  وتمر  بالمدينة من أولها لأخرها.مرتع للحشررات وورد النيل، الذي أخفى معالم القنال وجعلها غير صالحة للاستخدام، ويتبدل حالها من مقلب للقمامة تارة أو مكان لالقاء مخلفات الردم، أتى كل المحافظين بوعود بحل أزمة ” المحمودية”، فيذهب المسئول وتبقى الأزمة.

أعلن “المسيري منذ توليه عن تطوير محور القنال وتنفيذ عدة مشاريع على ضفتيه، وتمر الشهور ولا تتحقق وعود المحافظ كسابقيها.

11

زوجة المسيري تتسبب في أزمة

تسببت زوجة المسيري في عدة مشكلات بسبب ، بدأت بوادرها عندما نشرت صور لها مع زوجها كرد منها على إعجاب الفتيات بوسامة زوجها، وشاركت في اجتماع  التطوير الحضاري والعشوائيات فظهرت جالسة بجانبه على رأس الطاولة، وزارت معه قصر ثقافة الشاطبي وتكرر ظهورها بجانب زوجها في عدة مناسبات واجتماعات، استفزت الكثير من النشطاء واهالي المحافظة.

12

13

وعلقت الإعلامية رانيا بدوي في برنامجها ما اثير بشأن المحافظ وزوجته قائلة ” لو مش عارف تسيطر على مراتك استقيل احنا مش فاضيين للامور التافهة دي وان زوجة المحافظ تعدت حدودها ولو شيفيناه كفء يعينوها المحافظ بدل منه”، واضافت “بدوي” ردا على صورة حمل الاثقال للمحافظ، “هل الأهم رفع القمامة ام رفع الاثقال”

14

ويبقى سؤال واحد يتردد في بيت كل مواطن سكندري ، متى تتحقق الوعود؟ أو متي ياتي من يحقق وعوده؟

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s