باحث تربوي يؤكد :حل مشكلة التعليم هي دعم التعليم الفني

11920492_745082872264036_1728698385_n (1)

wpid-wp-1440776532380.jpeg

كتبت – آلاء محمود
أكد ماجد سعيد ـ مدرب التنمية البشرية واليباحث التربوي  ـ وجود مشكلة كبيرة في المنظومة التعليمية في مصر أبرزها أن المنظومة فاقدة لماهيتها مضيفًا أن الطلبة لا بتعلمون هم فقط يحفظون ولا يوجد ربط لسوق العمل بالتعليم.
واعتبر سعيد أن حل تلك الأزمة يكمن    في الاهتمام بالتعليم الفني مضيفًا:”  مصر بلا تعليم فني بل  يوجد لدينا تعليم نظري للفني”.
وواصل “سعيد” قائلًا: ” بحلم   يكون في فمصر تعليم فني عام فقط مدرسة اسمها إسكندرية للنجارة الطالب في الصف الأول الثانوي يتعلم كيف يصنع كرسي وفي الصف الثاني الثانوي يتعلم كيف يصنع منضدة وفي الصف الثالث الثانوي يتعلم كيف يصنع سرير وأن يكون في مصر مدرسة للأندرويد يتعلم فيها الطالب كيف يصنع  أبلكيشن للأندرويد وألا يوجد بهذه المدارس امتحان ولكن يوجد تقيم للمشاريع التي ينفذها الطلاب”.

جاء ذلك على هامش  الدورة التدريبية التي نظمها اتحاد طلاب نادي  العلوم تحت عنوان “المعلم المبدع”  والتي بدأت يوم الاثنين الماضي واختتمت يوم الخميس ا موافق2015/8/27 باستاد الجامعة بالإسكندرية .
وكان هدف هذه الدورة إمداد عدد من المدرسين والطلاب بالمهارات الرئيسية  أبرزها كيف يبدع المعلم في مهنته  وكيف  يتم تحويل المنهج إلى مجموعة من الأغاني  ذات قيمة وكيف يتم تفعيل دور الخرائط الذهنية وكيف يستطيع المعلم أن يقف في الفصل ويستمتع بهذه المهنة.
وأشار “السعيد” إلى أن  مشكلة في التربية بالمدارس المصرية وحلها ان ولي الأمر يجب عليه أخذ دورات خاصة بالتربية وعدم الاعتماد على المدرسة للقيام بهذا الدور.
وفي ختام حديثه وجهه نصيحة للأم العاملة قائلا: “ابنها  بالنسبة لها أهم مشروع عايزة تنجزه”لذا عليها أن تعمل على تدعيم معرفتها والتوجه نحو القراءة واخذا الكورسات التي تعينها في هذا المجال مقترحًا  الكتب المترجمة الصادرة عن  مكتبة جرير”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s