“صفر مريم” و”مهازل” كنترول الثانوية العامة

img.php

بعد أن ثار الجدل كثيرا حول قصة صفر مريم الشهير، وطالبة الثانوية العامة، التي عرفت بتفوقها خلال جميع الأعوام، ومع تقرير الطب الشرعي الذي أثبت عدم صحة كلامها، وأن الأوراق التي حصلت فيها على الصفر كانت بخط يدها، توالت الحكايات عن أن مريم ليست الوحيدة التى من المحتمل أن تكون قد ظلمت، فغيرها الكثيرون، لا يعرفون ما يحدث في أوراق إجاباتهم، كاشفين عن مهازل تحدث داخل الكنترول

مهازل بالكنترول

كشف الصحفي أحمد أبو الخير، أنه السنة الماضية، أرسل له أحد المشرفين في كنترول الثانوية العامة بالمنصورة مذكرة، بما يحدث داخل الكنترول من أعمال منافية للقانون، لأجل ابناء كبار المسؤلين.

وأشار- عبر منشور له على “فيس بوك”- أنه كان يتم فتحه الكنترول لنجل قيادة أمنية كبيرة بشكل يومي، وتستخرج ورقة إجابته ويقوم بمراجعتها بنموذج التصحيح ونقلها بخط يده في كراسات الإجابة.

وكشف “أبو الخير” أن هناك سعرًا محددًا لخروج ورقة الإجابة ومراجعتها من قبل أبناء رجال الأعمال، ونقل النموذج في كراسة الإجابة، وسعر المادة 10 الآف جنيه.

وأشار إلى أنه قام بإجراء تحقيق صحفي وتم نشره، موثقًا بمذكرة من القريبين من الحدث،وتم رفعها إلى وزير التربية والتعليم للتحقيق في الأمر، مشيرا إلى أنه طلب منهم عدم ذكر أسمائهم حرصا على سلامتهم إلا أن أحدهم  أصر على نشر اسمه.

وأفاد “أبو الخير” أن  المذكرة  تم عرضها من خلال بعض الصحفيين، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة على وزير التربية والتعليم، بعد أن حصل ابن القيادة الأمنية على المركز الأول، وكانت النتيجة أنه تمت معاقبة صاحب المذكرة بخصم 500 من راتبه لمدة ستة أشهر، وتم تخفيض وظيفته من مدير مدرسة الثانوية العسكرية إلى مدرس تاريخ، وتم استبعاده من أعمال كنترول الثانويه العامة.

ابو الخبر

ابو الحخبر

مقترحات للوصول إلى الحقيقة

وأكد أستاذ القانون، نور فرحات، أنه لا أحد يصدق تقرير لجنة الطب الشرعي الحكومية بشأن “صفر مريم”، مشيرا عدم اتهامه لأحد، موجها نصيحة لمحامي مريم أن يطلب من النيابة تشكيل لجنة من ثلاثة خبراء خطوط من المحالين على المعاش المشهود لهم بالكفاءة والحياد وغير الخاضعين لسيطرة الدولة ليكون لهم القول الفصل.

وأضاف- عبر تدوينة له على “فيس بوك”- “مع طلب توسيع دائرة التحقيق لتشمل تتبع أوراق الإجابة، وكيفية نقلها وتداولها، وهل هناك ثغرات تسمح بالاستبدال؟ والإطلاع على كشوف الإنصراف لمعرفة وقت مغادرة مريم للجنة، واستدعاء المصححين لسؤالهم عن صحة توقيعهم على الورقة”.

كما اقترح “فرحات”- في سياق حملة اكتتاب لتعليم مريم تعليما أجنبيا-  عدة أمور منها؛

1-أن تنشر على النت نتيجة مريم في السنوات السابقة للتاكد من تفوقها.
٢- ان تتم مخاطبة مؤسسات رجال الأعمال المخصصة لتشجيع التعليم المتميز (القلعة وساويرس) لتغطية النفقات.
٣- ان يتم البحث عن نظم التعليم الأجنبي في مصر (الخاضع لولاية وإشراف مؤسسات تعليمية دولية معترف بها مثل ال BRITISH COUNCIL.
٤- فى حالة امتناع مؤسسات التمويل المصرية عن التمويل (وهو زهيد) يتم فتح باب المساهمة التطوعية.

لإرحات

Tvphjhhhh

ظلم الثانوية العامة

ويحكي كريم عادل قائلا:  “بمناسبة كنترول المنصورة، بعد تانية ثانوي رحت أراجع امتحان الأحياء علشان كنت ناقص فيه ٥ درجات، لاقيت نقطتين في رسمة القلب اتنسى يتحط لي عليها درجات، ولاقيت سؤال في مسألة الوراثة متجاوبة بالظبط ذي نموذج الإجابة اللي ادوهولي لاقيته مشطوب عليه.. بالرغم ان الموضوع مر عليه أكتر من 10 سنين بس مش قادر أنساه”

عادل (1)

وتحكي دكتورة لمياء، “أنا أعرف بنت دكتورة مشهورة كانت معايا في الدروس وأفشل من الفشل نفسه، واتظبطت ودخلت طب واتظبطت بردوا في الكلية”.

xPNG,P20,28201,29.png.pagespeed.ic.o9Y1fGZalV

وتحكي دكتورة لمياء، “أنا أعرف بنت دكتورة مشهورة كانت معايا في الدروس وأفشل من الفشل نفسه، واتظبطت ودخلت طب واتظبطت بردوا في الكلية”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s