رئيس جامعة اسكندرية للأهالي: ودوا عيالكم جامعات خاصة

11992494_750080358430954_353918135_nكتبت ـآلاء محمود

تواصلت احتجاجات طلبة الثانوية العامة اليوم الثلاثاء أمام مبنى جامعة الاسكندرية اعتراضا على منع تحولهم من جامعات الاقاليم حيث ذهب بهم التنسيق الجامعي مطالبين بقبول تحويلهم لجامعة الاسكندرية أو أي جامعة قريبة منها وذلك في تكرار لمشكلة سنوية يمر بها الطلبة بالإسكندرية دون حل بل تتفاقم كل يوم.

ويبدوا أن الجهات الرسمية لم تجد حلًا لتلك المشكلة إلا برد  رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور  أشرف زهران نفسه وفقًا لشهادة عدد كبير من الطلبة واهاليهم :”  ودوا عيالكم أقسام أو جامعات خاصة “

وتسائل محمد علي والد أحد الطلبة  ردا على تصريحات “زهران”:” إحنا ناس على قد حالنا وولدنا متفوقين هل هذا تقدير الدولة لأبنائنا”.

12000142_750080398430950_1484545512_n

و طالب الطالب  الرحمن ابراهيم  ـ طالب الثانوية العامة قسم علمي علوم والحاصل على مجموع98%  فتح باب التحويل الورقي لجامعة الاسكندرية مشيرًا إلى أن أغلب من ذهب بهم التنسيق للأقاليم وبالتحديد لمناطق الصعيد واسيوط واسوان هم طلبة الطب  والهندسة والعلوم.

وأشار “إبراهيم” إلى العبء الشديد على الاهالي في ذهاب ابنائهم لتلك المناطق نظرًا للبعد والمصروفات المترتبة على ذلك وطالب بفتح التحويل الورقي مؤكدًا أن الكثير من الطلبة مستعدين لدفع أي رسوم من أجل التحويل.

ورفضت الطالبة سما خالد السعدني التمييز الكبير الذي تم في قبول التحويلات قائلة :”

“ينص الدستور المصري على أن جميع المواطنين متساون في الحقوق والواجبات فكيف يتم استثناء أبناء القضاة والظباط أليست ثورة الخامس والعشرين من يناير جاءت لتطالب بالعدالة الاجتماعية”.

وعبر الطالب عبدالله عامر عن غضبه من استثناء ابناء القضاة والضباط قائلًا:” “بيقولوا مفيش أماكن في الكليات يعني مفيش أماكن لينا وفي أماكن لأبناء القضاة والظباط  احنا في بلد فاشلة”.

وأشارت  الطالبة  جهاد طارق إلى رفض عدد كبير من الاهالي لتغريب ابنائهم في ظل عدم وجود استقرار امني، وعلقت على قرار استثناء ابناء الضباط والقضاة من التحويل بقولها :”إحنا مش عبيد”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s