لأسباب مجهولة.. المسيري يتراجع عن تهديده بكشف قضايا فساد

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-26 23:00:29Z |  | ÿ¸¹²ÿ·¶®ÿ¦¥šÿº²-ŸŠ

بعدما فتح هاني المسيري محافظ الإسكندرية  النار، ووعد بالكشف عن شبكة فساد كبيرة  تضم مسئولين إداريين وتنفيذيين داخل المحافظة، مشيرا بأصابع الاتهام إلي  تورط مجموعة من صحفيي الاسكندرية فيها، تراجع “المسيري” سريعا عن تصريحاته، ﻷسباب مجهولة.
و في محاولة منه لامتصاص موجة الغضب التي أشتعلت بين الصحفيين ضده أصدر المسيري بيانا أخر أكد خلاله احترامه للدور الوطني الذي يقع على عاتق الإعلام، وأنه محل احترام وتقدير من كل قيادات المحافظة، مبديا اعتذاره عن أي سوء فهم تسبب فيه البيان .
وقال “المسيري” أنه يحترم الأسرة الصحفية بالإسكندرية، ومجلس نقابة الصحفيين، وأعضاء جمعيتها العمومية بالمحافظة، وأنه كان يستهدف في بيانه حول  كشف الفساد، بعض الأشخاص الذين اتخذت ضدهم المحافظة الإجراءات القانونية، وليس لهم علاقة بمعظم أبناء الأسرة الصحفية المحترمة بالمحافظة.
وأوضح ، إنه يتوقع استمرار الدور الوطني للاعلام، مؤكدا دعمه لجهود المحافظة في مكافحة الفساد، خاصة وأن جهود المحافظة لن تتوقف في سبيل محاربة الفاسدين .
النقابة تندد بتصريحات المحافظ
وكانت نقابة الصحفيين بالاسكندرية، قد أصدرت بيانًا، أمس الاثنين، للرد على تصريحات “المسيري”، طالبته فيه  بتقديم اعتذار رسمي للصحفيين، اكدت فيه أحتفاظها بحقها القانوني بالرد، وألتزامها بميثاق الشرف الصحفي، وعدم تهاونها مع أي مخالفة بموجب اللوائح والقوانين.
وأكدت النقابة في بيانها، أن محاولة الحصول على المعلومة هي الواجب المهني للصحفي، ولا يمكن أن اتهامه بسببه بالفساد، وأن تعمد إخفاء المعلومات عن الصحافة والرأي العام هو ما قد يشوبه الفساد.
وشدد مجلس النقابة أن التعميم في الاتهام غير مقبول، فاستخدامه لكلمة “بعض الصحفيين” في البيان وضع الأسرة الصحفية في دائرة اتهامات بيان المحافظ، واصفة ما حدث بأنه “سابقة” هي الأولى من نوعها، وأن على المحافظة أتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يثبت مشاركته في فساد دون تعميم غير مبرر .
وكان “المسيري” قد أعلن خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أول أمس الأحد،- عن الكشف عن شبكة فساد تضم مسئولين إداريين وتنفيذيين داخل المحافظة، مشيرا الى تورط مجموعة من صحفيي الاسكندرية فيها، بهدف تسريب أوراق عمل لإتلاف حملات وقرارات المحافظة، والإعلان عن معلومات مزورة لإثارة البلبلة والتشكيك فى قرارات الحكومة وحشد الرأى العام ضدها .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s