10 مهن لايعرف أصحابها عطلة العيد

في الوقت الذي ينتظر الجميع أجازات الأعياد لنيل قسط من الراحة، وقضاء أوقات ممتعة مع الأسرة والأصدقاء، والتنزة والترويح عن النفس قليلا، نجد مهن أخرى محرومة من الراحة والاستمتاع في أجازات العيد، ويمر العيد دون ان يغير شيئا في روتينهم اليومي، إذ يستمر هؤلاء باداء واجباتهم التي لا تقبل التوقف او الانتظار، بل وبعضهم يعد العيد موسم العمل الأساسي لهم دونا عن بقية العام.

download

“الأطباء”

مهنة الطبيب مهنة إنسانية في المقام الأول وهم ملائكة الرحمة،  حيث يستمر الكثير من الأطباء في مختلف التخصصات في مزاولة عملهم دون توقف في الأعياد، خاصة في أقسام الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال لحالات الطارئة.

download (3)“الصيادلة”

مهنة هامة لا تتوقف أيضا، حيث لا يمكن الاستغناء عنها لتوفير الدواء للمرضى، وتظل معظم الصيدليات مستمرة في عملها طيلة أيام العيد دون توقف، حيث لا تتوقف احتياجات الزبائن من الصيدليات سواء من الأدوية أو غيرها .

download (2)“رجال الأسعاف”

“إنقاذ ضحايا الأعياد”، والذين تزداد اعدادهم في الأعياد بشكل مؤسف، فمع الازدحام في الأماكن العامة تزداد احتمالات وقوع حوادث،أو قد يتسبب الاسراف في أكل اللحوم الى تعرض البعض   لأزمات صحية مفاجئة، لذا يكون على عاتق رجل الاسعاف انقاذ هذه الحالات .

589f4233db473a5e80eb4f7da679f7db“الجزارين”
إجازة عيد الأضحى “موسم” الجزارين، حيث تعتبر مهنة الجزارة من أهم المهن وأكثرها انتشارا فى تلك الأيام، يبدأ أصحابها عملهم من بعد صلاة العيد حتى عصر اليوم الرابع، حيث ينتشرون في شوادر الذبح بالشوارع، وقد يطلبون خصيصا للذبح في منازل الزبائن، فعند مقارنتها بأى وظيفة أخرى، نجد باقى الأعمال نسبية، من الممكن العمل يومين، والحصول على إجازة باقى أيام العيد، بينما الجزار يعمل طوال العيد.

1-75568953“الحلاقين ومصففي الشعر”

“الحلاقين”، الفئة التي لا ترتاح نهائيا، حيث تظل محلات الحلاقة مستمرة في عملها دون توقف، وتصبح مكتظة بالزبائن خاصة ليلة العيد، ولا تغلق أبوابها طوال الليل حتى الساعات الأولى من يوم العيد، بل وبعد انتهاء الصلاة أيضا، حيث يظل توافد الزبائن على مدار اليوم .

download (5)“الخبازين”

أما مهنة الخبار لا تقل أهمية عن السابقين، لأنه لا غنى عن المخابز في الأعياد، ويستمر العاملين فى المخابز فى عملهم لتوفير “رغيف العيش” للمواطنين، بل ويبذلون جهدا مضاعفا عن الأيام العادية، وتكون مهمتهم أكثر صعوبة نظرا لمضاعفة طلبيات المواطنين التي تزدادا بشكل خاص في عيد الأضحى المبارك .

download (4)“الصحافة مهنة البحث عن المتاعب”

“مهنة البحث عن المتاعب”، والعاملين بها من الصحفيين والإعلاميين مضطرون للبحث عن المتاعب، فعلى الصحفي تغطية الأحداث ونقل فرحة المواطين بالأعياد وتنزههم في الأماكن العامة، بل وتغطية صلاة العيد أيضا، ورصد جميع الأحداث وتصويرها اذا كان مصورا صحفيا، وهم دائما محرومون من الاستمتاع  العيد برفقة العائلة والأصدقاء .

13010280861“عمال البنزينات”

هي مهنة خدمية في المقام الأول، فبينما يستمتع الواطنين برفقة عائلاتهم بالتنزه والمرح، نجد العاملين بمحطات البنزين مستمرين في عملهم على طول الطريق، يؤدون واجبهم، حتى لا تفسد نزهتهم بعد انتهاء بنزين السيارة .

“المطاعم والسوبر ماركت”

لا تغلق نهائيا فالشعب المصري يعشق الطعام في المقام الأول، فما بالك في الأعياد، وهي مهن خدمية حيث يستمر عملها على مدار أربعة وعشرين ساعة في استقبال الزبائن .

“عمال المتنزهات”

التنزه والفسح أهم برامج الأسر في الأعياد، وتعتبر  المتنزهات والحدائق هي المقصد الأول للعائلات لانها محببة الى الأطفال للتنزه واللهو والمرح، ولذا يحرم العاملين من بهجة العيد وسط عائلاتهم وأطفالهم الذين يكونون في انتظاره في المنزل نهاية اليوم.

” ويعد موسم العيد مصدر هام “لأكل العيش” للسائقين، لا يستمتعون بعطلة العيد، خاصة سائقي سيارات الأجرة “التاكسي”، حيث يتوافد عليهم الزبائن للتنزه في الأماكن العامة، وبالطبع أيضا لا يتوقف سائقي “الميكروباصات” عن العمل .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s