“أحيه غرقتونا”، و”إسكندرية بتغرق” هاشتاج يندد بخراب الإسكندرية

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإسكندرية اليوم الأحد، عدة هاشتاجات، وذلك تعقيبا على ما حل بالمحافظة من خراب ودمار بعد سقوط الأمطار بغزارة، والسيول التي اجتاحت شوارعها في ساعات مبكرة من صباح اليوم.

وكان من أبرز الهاشتاجات التي تم تداولها، “أحيه غرقتونا”، و”إسكندرية بتغرق”، والذي تداولوا خلالهما عدد من الصور التي توضح كيف تحولت المحافظة إلى برك ومستنقعات وغرقت الأنفاق حتى وصل الأمر إلى أن السيارات قد ابتلعت بسبب منسوب المياه العالي.

مندرة

ونشر أحد النشطاء صورة داخل هاشتاج”أحيه_غرقتونا” من أمام كوبري محرم بك، توضح كيف أغرقت المياه الشوارع، فيما توسطت لافتة تحمل صورة السيسي، المكان، مادعا أحدهم للتعليق قائلا: “حقا الرجل المناسب فى المكان المناسب”.

محرم بك

كما تم نشر صور من أمام منطقة سيدي جابر، وكوبري المندرة وقسم باب شرق، بعد هطول الأمطار، تبين مدى تلف البنية التحتية للمحافظة.

باب شرق

وعلق آخر، ساخرا: “لوحة فنية طبيعية لمحافظة الإسكندرية”.

جديدي

وعلق عمر أسامة، “إسكندرية بتغرق في شبر ميه، والناس بتموت متكهربة في الشارع، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

عمر اسامة

كما تم تداول صورة لأحد الاطفال الذين صعقوا بالكهرباء في محرم بك بعد علو منسوب المياه وانفجار بوكس الكهرباء، وتتدلى الكابلات فى المياه ولا أحد يستطيع مساعدته إلا بعد قطع التيار الكهربائي.

اطفال

وعلقت أخرى بقولها: “بتوع البلديه قاعدوا في بيتهم خلاص، بقالي كذا سنه مشفتش الناس اللي كانوا قبل دخول الشتا كانوا يسلكوا المجاري وكانت اسكندريه عمرها ماكان يحصل فيها كدا”.

هوا

وتوجه الكثيرون لمحافظ الإسكندرية، هاني المسيري، بالهجوم، لما آل إليه حال المحافظة في عهده، وطالبوه بأن يضع حل للمياه التي أغلقت عليهم سكك المرور وأوقفت السيارات، خلال دقائق قليلة من بدء سقوط الأمطار.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s