بعد إقالة المسيري .. السكندريون يطالبون بمحاكمة المحافظ ورؤساء الأحياء

طالب أهالي الاسكندرية بمحاكمة هاني المسيري- محافظ الاسكندرية المقال- على جميع الكوارث التي لحقت بعروس البحر المتوسط نتيجة إهماله، والتي كان أخرها غرق الإسكندرية بعدما ضربت السيول المحافظة، وأدت الى وفاة ستة أشخاص، وخسائر تقدر بالملايين للتجار والبائعين .

وأكد السكندريون أن اقالة “المسيري” غير كافية، مشددين على ضرورة محاكمته ومحاسبة هو ومن شاركه في الكارثة بإهمالهم وتقصيرهم وتكاسلهم لكي يكونوا عبرة لمن خلفهم.

 

“لا بديل عن المحاكمة”

“فين المحاسبة بعد الاهمال؟”، هكذا تسائلت صفاء زويد، قائلة :” المشكلة إن أي حد يهمل يقولك اقالوه او استقال، فين المحاسبة اللى تخلى بعد كده أي مسؤول يتقى الله في عمله “.

safaa

ووافقها الرأي عبد العال حودة قائلا :” لازم محاكمة المسيري على أرواح الناس اللى ماتت، والفساد اللى عمله، والملايين اللى صرفها من غير وجه حق من أموال الشعب، لازم يتحاسب”.

abd aal

وشدد وليد أبراهيم، على ضرورة محاسبة جميع المقصرين المتسببن بالكارثة، لأن الاستقالة هي “أسهل” شئ، خاصة أنها تكون دون حساب .

waled

“التعويضات يدفعها “المسيري” من “جيبه”

“نهر الكوثر” طالبت بأن يدفع “المسيري” التعويضات للمتضررين من “جيبه” هو وليس من حساب الدولة، مضيفة:” والله لو عملو كدا كل واحد يعرف انه مسؤول، بجد وانه سوف يحاسب” .

وتابعت قائلة :” التعويض يكون 250 الف لكل متوفي، وشراء كل ما يحتاجه أي متضرر بنفس قيمة الاشياء التالفة، والمصاب يعالج في أحسن مستشفى على حساب المحافظ و100الف تعويض “.

nahr

بينما طالب محمد عبده بمحاسبة “المسيري” على الأموال التي انفقها على المشاريع التي وصفها “بالخايبة”، وأضاع أموال الدولة هباء، مضيفا :” لازم كل واحد ياخد جزائه بما يرضى الله وكفايه بقى خراب لحد كده اتقوا الله فى عملكم “.

moh abdo

محاكمة رؤساء الأحياء أيضا

وطالب العديد من السكندريين باقالة رؤساء الأحياء أيضا، بل ومحاكامتهم أيضا، باعتبارهم شركاء أساسيين “للمسيري” في الكارثة، بسبب أهمالهم وتكاسلهم عن أداء مهمتهم المنوطة بهم، ومسوؤليتهم عن الفساد المستشي بالأحياء .

وأكد السكندريون أن اختيارهم من لواءات الجيش والشرطة هو قمة “الفشل” لافتقارهم إلى الخبرات المدنية المطلوبة .

“إيه فايدة شيل المحافظ بينما رؤساء الأحياء والموظفين المرتشين في مكانهم”، هكذا قال عصام المصري، مؤكدا أن عقابهم بنقلهم من حي لأخر لن يحل الأزمة، وأنما سيستمر مسلسل الفساد مليون حلقة في مسلسل ألف ليلة وليلة .

isam

 

وطالب وائل المصري بمحاكمة “المسيري”، واقالة رؤساء الاحياء .

 qq

سامح محمد كتب قائلا :” نفسي كل رؤساء الأحياء والسيد المحافظ يتحاكموا أنهم ينزلوا يشيلوا الزبالة ويسلكوا الصرف لمدة سنة بسبب الاهمال “.

sameh

 

تعيين الرتب واللواءات سبب الكارثة

“اسناد الأمر الى غير أهله سبب الكارثة”، كان هذا ما أتجه اليه قطاع من السكندريين، مؤكدين أن جميع لواءات الجيش والشرطة الذين يتولون رئاسة الأحياء، ليست لديهم أدنى الخبرات المطلوبة في التعامل مع الشؤون المدنية، وحل مشاكل المحافظة .

فقال أحمد بيومي :” عدد 8 لواءات في الاسكندرية عملوا ايه؟، علي فكرة هما قبل المسيري، والادهي انهم يفكروا في لواء جديد انه يكون محافظ ، يا حلاوة ! “.

ah byomy

 

وأكد شريف علي، أنه طالما ظلت رتب الجيش والشرطة هي التي تتولى المناصب الهامة دائما، فأننا لن نتقدم أبدا خطوة واحدة الى الامام، ولكن خطوات للوراء دائما .

shref

 

ووافقهم الرأي عصام كمال قائلا :” هما كلهم لواءات ما فيهومش دكتور ولا مهندس حسبي الله ونعم الوكيل “.

isam (2)

 

الغضب يطال “الصرف الصحي” والكهرباء

ووجه فريق كبير أصابع الأتهام الى هيئة الصرف الصحي، وشركة الكهرباء، ومياه الشرب والنقل العام، مؤكدين أن كل منهم متكاسل عن أداء مهمته، بل ويلقي كل منهم المسؤولية على الأخر، مطالبن بمحاكمتهم هم أيضا .

فكتبت شمس الزناتي قائلة : “طيب المسيري استقال، اين رؤساء الاحياء والصرف الصحى والنقل العام بالذات لعدم الاهتمام وصيانه كابلات الكهرباء “.

shms

 

وطالبت ابتسام مرسي بمحاكمة رؤساء الاحياء ومسؤولي شركة الصرف الصحى، ومياه الشرب والكهرباء، وجميع من تسببوا في الكوارث التي لحقت بالاسكندرية، وعدم الاكتفاء باقالتهم فقط”.

ibtsm

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s