بعدر رفضه اسثغاثة أحد المواطنين .. “فيسبوك” “لفرج عامر” : “أتمسكنت لحاد ما أتمكنت”

يستميتون في دعايتهم الانتخابية، يرسمون أحلاما وردية للمواطنين، يفعلون المستحيل للفوز بأصواتهم، لكن ما أن تحين لحظة “الجد” تراهم أول من يعطونك “ظهورهم”، ليظهر لك وجههم الحقيقي، الذي سعوا جاهدين “لتجميله” وارتداء الاقنعة المزيفة لأخفائه .

هذا بالفعل ما حدث مع النائب البرلماني محمد فرج عامر، الذي “تنصل” من مسؤوليته التي من المفترض أن المواطنين قد أئتمنوه عليها، حيث وردته مكالمة استغاثة من مواطن لتخفيض علاج سيدة مسنة بمستشفى “طلعت مصطفى” أو أن يتصل بالسيدة “سحر طلعت مصطفى”، ليكون رده بالنص :” أولا أنا معرفش حد في المستشفيات، ثانيا أنا مش معايا رقم المهندسة سحر، وقال لي أي خدمة وقفل السكة ! “.

وأثار هذا الموقف “الغير مسؤول” غضب الكثيرين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وأعتبروه تمثيلا حقيقيا للمثل الشعبي “قضيت حاجتي من جارتي!!”، خاصة أنه لم يحاول على الأقل أن يعده بمساعدته، أو أن يقدم اعتذار بشكل لائق .

“أتمسكن لحاد ما أتمكن”


هذا ما أتجه اليه قطاع كبير، حيث راوا أنه من المستحيل أنا يقدم خدمات أخرى للمواطنين بعدما وصل الى كرسي البرلمان، كما كان يفعل قبل الفوز، وانه أتبع طريق “أتمسكن لحاد ما أتمكن” .

فقالت ايمان محمد :” يا جماعة كلنا قلنا بلاش ننتخبه لأنه الكل بيشتكي منه، لكن انتم اللي جبتوه وخلاص هو ملك المجلس وخلصت الحدوتة، انتم شعب مابيسمعش الكلام، وعمر ماحد في المجلس حيخدمك لأن كلنا قلنا مصالحهم الشخصية هي الأساس “.

وتابعت قائلة:” شفتم اول ماطلبتم منه أن يخدم السيدة المريضة اعتذر، لأنه هو اصلا مابيخدمش، أشربو يامصرين وكلهم زي بعض “يتمسكن لغاية مايتمكن “ .

emn

نانا أحمد وافقتها الرأي قائلة:” ما خلاص نجح، مش حتشفوه يخدم أى حد، أيام الدعاية للانتخابات كان موجود وبيقابل الناس، دعايه كدب فى كدب، طيب ده المجلس لسه مكملش وقله الاصل طلعت على طول ! “.

na

“ميكس اليكس” قال متسائلا، ما الذي سيدفعه الى خدمة المواطنين بعدما “ضمن الكرسى؟”، مضيفا:” حسبى الله و نعم الوكيل فى كل صاحب منصب و لا يساعد من نصّبوه “.

 mix

“ولسه ده أول القصيدة “

“ولسه اللي جاي أحلى”، هكذا سخر أخرين، مؤكدين أنه كان أمرا متوقعا من برلمان به نواب عرف عنهم الفساد، فقال اسلام مندي :” ولسه احنا شفنا حاجة، دي مصر ودي قلة الاصل”.

isl

وقال مصطفى النحاس:” ولسة دي اول القصيدة، بس دي في حب مصر اللي اد الدنيا “.

mos

“رودينا محمد” قالت أنها كانت على يقين أن هذا ما سيحدث من النواب، بل كانت في انتظاره، مضيفة أن الأمر سيتكرر من باقي قافلة النواب بلا استثناء “.

rod

 

“نحن من أتينا بهم.. فالنتحمل العواقب اذن”

 وبنبرة ندم، رأى كثيرين أنه من أساء للوطن باختيار أمثال هؤلاء، فعليه أن يتحمل عواقب ومساوي ما سيجنيه من وراءه، فلم يعد هنا وقت للبكاء على اللبن المسكوب، كما قالوا .

 فقال أيمن رمضان:” هؤﻻء من قمنا باختيارهم فلا نلوم اﻻ انفسنا، وعوضك على الله يامصر لوكان هذا الكلام بصحيح “.

aym

وأضافت “أمي حياتي” : وايه الجديد ده العادي ؟ ذنب الست ده في رقبة اللي انتخبوه وانتخبوا امثاله “.

om

 

 

البرلمان أعاد رجال مبارك والحزب الوطني”

وأنتقد كثيرين أن هذا البرلمان كان سببا في العودة الى الصفر من جديد، وأعاد الحياة من جديد الى رجال مبارك ولاعضاء الحزب الوطني المنحل بفساده وكوارثه، لذا ليس غريبا هذا الموقف المزري الذي حدث من أحد أبنائه.

فقال محمد علي : الراجل دخل البرلمان علشان الحصانة، واهو خدها خلاص، مستني ايه من رجال مبارك ؟! “.

moh

ووافقه الرأي محمد جبريل قائلا :” ولسه حنشوف من نواب الحزب الوثني “.

gbr

 

 

“لهذا قاطعنا الانتخابات”

أكدت “نور نور” أن هذه النتيجة كانت متوقعه، وأنها كانت هي السبب وراء عزوف الملايين عن المشاركة في هذه الانتخابات، بعما ضاع الأمل لديهم في الاصلاح والتغيير.

فقالت:” احنا منزلناش ننتخب عشان عارفين أنهم عالم واطية، البلد محطوطة علي المنحدر، و نازلة نازلة”. 

nor

 

 

 

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s