أهالي الاسكندرية يقطعون الطرقات بعدة مناطق احتجاجا على غرق منازلهم وتعطل مصالحهم

cut

قطع أهالي الإسكندرية العديد من الطرق بشرق المحافظة وغربها، احتجاجا على استمرار أزمة الأمطار وبقائها في الشوارع ما أثر على المنازل وتعطل المصالح، في الوقت الذي شهدت فيه المحافظة هطول أمطار غزيرة وانخفاض شديد فى درجات الحرارة، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وتسبب هطول الأمطار في ارتباك مرورى بطريق الكورنيش، وعدد من الطرق الرئيسية بالمحافظة، وتواصل غرق الشوارع وارتفاع منسوب المياه في الأنفاق مرة أخرى بعد سحبها، كما حاصرت مياه الأمطار المنازل في منطقة العوايد.

ومازالت تسود حالة من الغضب بين سكان المناطق العشوائية والقرى والنجوع بسبب تراكم مياه الإمطار بالشوارع والأزقة وانقطاع التيار الكهربائي في البعض منها، وإصابة الحركة المرورية بمداخل الأنفاق بمناطق سيدي بشر والمنتزه وبعض المناطق بكورنيش البحر بالارتباك بسبب الأمطار الغزيرة.

واستمرار الكارثة الكبيرة التي ألمت بالمحافظة جعلت النشطاء على صفحات “فيسبوك” يوثقون المأساة بلقطات مختلفة، ومنشورات تنتقد الإهمال ومسؤولي المحافظة، تدشين هاشتاج باسم “الإسكندرية تغرق”، نشر من خلاله أهل الإسكندرية صورا لسيارات غارقة، وتغطية المياه لكورنيش البحر بالكامل، واختفاء قضبان “ترام الإسكندرية” تحت الماء.

أهالي يقطعون الطريق

وقطع أهالي وسكان منطقة النزهة والحضرة والمطار طريق محرم بك والطريق السريع احتجاجًا على عدم استجابة أجهزة المحافظة لاستغاثتهم وعدم إرسال مساعدات لهم، وشفط المياه من الشوارع، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.

وقام أهالي منطقة السيوف والعوايد بقطع الطريق السريع، مطالبين أجهزة المحافظة بالتدخل لإنقاذهم وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم، وتوعدوا بالانتقام من الحكومة واهمالها، بعد حادث وفاة طفل أمس بسبب الأمطار. أيضا قطع أهالي العامرية، غرب الإسكندرية، كوبري الطريق الصحراوي، احتجاجًا على غرق منازلهم في مياه الأمطار والصرف الصحي، وتجاهل مسؤولي الحي والصرف الصحي لنداءاتهم المتكررة لنزح المياه وشفطها، مؤكدين أن عربات الصرف الصحي والعاملين يستغلون الموقف ويطلبون من الأهالي البسطاء دفع مبلغ 400 جنيه، مقابل النقلة الواحدة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s